Navigation Navigation

Breadcrumb Breadcrumb

Web Content Display Web Content Display

simple image

Web Content Display Web Content Display

ملصق الحساسية العالمي

الملصق الأزرق هو ملصق الحساسية العالمي الذي يمكن العثور عليه على أكثر من 3000 منتج في أكثر من 50 دولة. حيث يساعد هذا الملصق المستهلكين على تذكر مخاطر حساسية اللمس. وهذا الملصق مفيد كذلك في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، في التعرف بسهولة على المنتجات التي يمكنهم تحملها.

ما هي حساسية اللمس؟

حساسية اللمس أو حساسية الجلد هي الحساسية الناتجة عن ملامسة الجلد للمواد الكيميائية. هذا النوع لا يتم توارثه من الأبوين. حيث أنها حساسية يصاب بها المرء نتيجة تعرضه لمواد معينة. وكلما زاد تعرضك لها، كلما ارتفع تركيزها، وكلما زادت مخاطر الإصابة بحساسية اللمس. أكثر مسببات هذا النوع من الحساسية هي المعادن مثل النيكل والكروم، والعطور والمواد الحافظة. يمكنك الحد من مخاطر تطور حساسية اللمس، من خلال شراء المنتجات المعتمدة التي تحمل الملصق الأزرق. فنحن لا نسمح بوجود المكونات المعروفة بكونها من مسببات الحساسية وتخضع كافة المكونات في كل منتج لتقييم شامل لمخاطر الحساسية من جانب خبرائنا العالميين.

وفقًا للمعايير الدانماركية

تم تأسيس علامة الملصق الأزرق من قبل مؤسسة الربو الحساسية الدانماركية التي لا تهدف للربح وذلك في ثمانينات القرن الماضي. ولقد صار هذا الملصق الآن عالميًا بناءً على القيم الدانماركية للصحة والحماية. منذ البداية وحتى الآن، كان التركيز ولا يزال على أن تكون المنتجات المعتمدة هي المنتجات التي يمكن أن يطمئن الأشخاص لكونها منتجات من المستبعد أن تسبب حساسية اللمس، وكذلك على أن تكون المنتجات التي تحمل هذا الملصق من شأنها أن تحسن من نمط حياة مرضى الحساسية. نحن نتتبع أحدث التطورات العلمية فيما يتعلق بحساسية اللمس، ونعي تمامًا المواد الناشئة الجديدة. ونقوم بذلك عن طريق المشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات التي يتم فيها توزيع الأبحاث والمعارف الجديدة، كما نقرأ المقالات العلمية الجديدة، هذا إلى جانب وجود شبكة كبيرة لدينا من أطباء الجلدية والحساسية الذين يتمتعون بمعرفة قوية في النتائج الإكلينيكية.

المتطلبات الخاصة بنا

قد يكون من الصعب أن تقوم بتقييم مخاطر الحساسية بنفسك – بالنسبة للعديد من المنتجات، قد لا يكون ذلك ممكنًا على الإطلاق، ذلك أنه لا توجد متطلبات تلزم المصنعين بالإفصاح عن كافة المكونات. إذا ما اخترت المنتجات التي تحمل الملصق الأزرق، فهذا يعني أننا قد قمنا بهذا العمل الشاق نيابة عنك. ذلك أن المنتجات التي تحمل الملصق يلزم عليها أن

المتطلبات الخاصة بنا هي التعامل مع الموضوعات المختلفة فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في المنتجات

المواد المسببة للحساسية

من الممكن أن تسبب جميع المواد الحساسية، ولكن بعض هذه المواد تسبب الحساسية أكثر من غيرها. لا يسمح بوجود المواد التي يعاني أكثر الناس من حساسية منها في المنتجات التي تحمل الملصق الأزرق.

تتضمن هذه المواد من بين أشياء أخرى:

  • • تسهل الحد من مخاطر الإصابة بحساسية اللمس
  • • تسهل تجنب مواد معينة إذا ما كنت مصابًا بالحساسية
  • • تكون جذابة أكثر للمصنعين بحيث يطورون المنتجات التي لا تنطوي سوى على جزء ضئيل من مخاطر الحساسية

    كما أننا نفرض عليهم تقديم أكبر قدر من المعلومات حول المواد الطبيعية للتحقق من عدم احتوائها على أية شوائب يمكنها أن تسبب مشكلة، كما أن بعض المستخلصات الخاصة مثل "ألو فيرا" يجب أن تكون مصفاة من المواد المسببة للحساسية.

    المنتجات التي قد تتسبب في حدوث التهاب

    في حالة التهاب الجلد، تكون معرضًا لمخاطر أكبر للإصابة بحساسية اللمس. فقد يلتهب الجلد بأشكال كثيرة، ولكن بعض المواد الكيميائية قد تتسبب كذلك في التهاب الجلد. ولهذا السبب نسمح بوجود هذه المواد بكميات أصغر. وتعتمد الكمية المسموح بها على المكونات الأخرى وعلى استخدام المنتج، أي ما إذا كان المنتج يمكن غسله من على الجلد أو يبقى على البشرة. وبالتالي يتم تقييم المنتجات بشكل منفرد. في Kemilex، يمكنك مشاهدة كافة المكونات التي قمنا بتقييمها واستنتاجاتنا فيما يتعلق بمخاطر الحساسية: المواد غير المسموحة، هي المواد التي يكون استخدامها مقيدًا والمواد التي لا يمكن استخدامها بدون مشاكل. يجب أن يكون لدينا جميعًا علم تام بهذه المكونات

    لكي نقيّم ما إذا كان من الممكن أن يحمل المنتج ملصق الحساسية أم لا، فنحن نطلب المعلومات حول كيفية استخدام المنتج وكافة مكوناته، وكذلك عن كمياته. بعض المنتجات، مثل منتجات العناية الشخصية والمنظفات يجب أن تعلن عن كافة المكونات على ملصقاتها. أما بالنسبة للمنتجات الأخرى، فقد لا يكون لدى المصنعين إمكانية لتحديد كافة المكونات، وقد تكون بعض المعلومات سرية. في هذه الحالة، لا نطلب منهم وضع الملصق بكافة المكونات على منتجاتهم. إلا إننا نطلب منهم حق الدخول الكامل على كافة معلومات المكونات والكميات. وإذا ما لزم الأمر نحصل على ذلك من الموردين الفرعيين، وذلك لكي نقوم بتقييم كامل للمنتج.

    • • العطور – الطبيعية والصناعية على حد سواء
    • • الفورمالدهايد المضاف أو متبرعي الفورمالدهايد
    • • الكاثون و MI و MCI
    • • الراتينج

Web Content Display Web Content Display

Find iraqi products

Web Content Display Web Content Display

Find products worldwide

Web Content Display Web Content Display

About us
The Blue Label